خبر عاجل

«كأس العالم 2026».. منتخب كرواتيا يشعل المجموعة الأخيرة ويقصي بنما من المونديال

دانطلقت صافرة نهاية مباراة منتخب كرواتيا أمام بنما، وذلك في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ستاد «بي إم أو فيلد»، بمدينة تورونتو الكندية، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم لكرة القدم في النسخة الجارية.

منتخب كرواتيا يشعل المجموعة الأخيرة ويقصي بنما من المونديال

نجح منتخب كرواتيا في تحقيق الفوز على نظيره بنما، في ختام مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية عشرة والأخيرة من بطولة كأس العالم لكرة القدم، والمقامة على أراضي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

جاءت أحداث المباراة من حيث الفاعلية الهجومية والسيطرة على منتصف الملعب لصالح المنتخب الكرواتي، وقبل نهاية شوط المباراة الأول كاد اللاعب باتورينا أن يسجل أول الأهداف الكرواتية، بعد تصويبة أرضية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس موسكيرا ببراعة.

شهدت الدقيقة 54، هدف منتخب كرواتيا عن طريق البديل أنتي بوديمير، وذلك بعد عرضية أرضية من الجانب الأيمن عن طريق اللاعب ستانيشيتش، ولمسة من بوديمير بقدمه اليسرى في شباك منتخب بنما.

وبهذا الهدف، تخطى أنتي بوديمير الرقم القياسي المسجل بإسم أوليتش، أكبر اللاعبين تسجيلا للأهداف في المونديال، حيث كان عمر اللاعب أوليتش 34 عاما و9 أشهر، بينما يبلغ بوديمير من العمر 34 عاما و11 شهرًا.

بهذه النتيجة، أشعل منتخب كرواتيا المجموعة الأخيرة قبل الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات لبطولة كأس العالم، وتحديدا في المجموعة الثانية عشرة والأخيرة، حيث يتصدرها منتخب إنجلترا برصيد 4 نقاط، وبنفس الرصيد يأتي منتخب غانا في المركز الثاني، ويحل منتخب كرواتيا ثالثاً، فيما ودع منتخب بنما البطولة رسميا.

إقرأ أيضًا:

محرر الكرة المحلية والعالمية ✍️✍️ محلل فني مختص في الأرقام والإحصاءات

ترند